1. Al Istima’ /
الأستمـــاع
اَلدَّرْسُ
الْأوَّلُ : مَاذا تَعْمَـــلُ
|
|||||||
يَجْــلِسُ
|
يَقْــرَأُ
|
يَكْتُبُ
|
١
|
||||
يَذْهَبُ
|
تُصَــلِّ
|
يَفْتَحُ
|
٢
|
||||
دُرُوْسَهُ
|
يُذَاكِرُ
|
يَعْمَـــلُ
|
٣
|
||||
تِلْمِيْذٌ
|
كُرْسِيٌّ
|
نَشِيْطٌ
|
٤
|
||||
اَلْوَاجِبُ
المَنْزِلُ
|
مَدْرَسَةٌ
|
بَيْتٌ
|
٥
|
||||
عَــلَى
الْأَقْدَمِ
|
مَشْيًا
|
يَرْجِعُ
|
٦
|
||||
فعل مضارع + ضميرمتـصـل تَ,تِ,تُ +
اسم مفرد
|
|||||||
ضمير منفصـل
: أَنَا , أَنْتَ , أَنْتِ + اسْمٌ مُفْرَدٌ , عَلَمٌ
|
2. Al Khiwaru /
الحــوار
٢. وعليكم السلام يا حسن
|
١. السلام عليكم يا على ؟
|
٤. أنا أقـرأ كتاب التوحيد
|
٣. ماذا تعمل يا على ؟
|
٦. هو فى غرفة المذاكــرة ويذاكر دروسه
|
٥. اين أخوك وماذا تعمــل ؟
|
٨. هي أيضا فى غرفة المذاكرة
|
٨. واين أختك وماذا تعمل ؟
|
١٠.
هو فى المسجد يصلى العشاء جماعة
|
٩. أين أبوك ؟
|
At Tadriibat /التدريبات
٢. وعليكم السلام يا حسنة
|
١. السلام عليكم يا عائشة ؟
|
٤. أنا أقرأ كتاب التفسير
|
٣. ماذا تعملين يا عائشة ؟
|
٦. هو ........... دروسه
|
٥. ماذا يعمل أخوك ؟
|
٨. أنا ...........فى غرفتي
|
٨. ماذا تعملين بعد صلاة الصبح ؟
|
١٠..............
|
٩. ماذا نعمل فى المسجد ؟
|
١٢.
.................
|
١١. ماذا تعمل فاطمة فى المقصف ؟
|
At Tarkiib /التـركيب
Menggunakan kalimat tanya ( أدوات الأستفهام ) seperti :
أين ، ماذا ، متى ، الى أين
|
|
أقرأ كتاب اللغة العربية
|
ماذا تعمل يا على ؟
|
أقرأ الكتاب فى غرفة المذاكرة
|
أين تقرأ الكتاب يا على ؟
|
هو يذهب صباحا
|
متى يذهب التلميذ ؟
|
أنا أذهب إلى المدرسة
|
إلى أين تذهب يا أحمد
|
At Tamriinat / التمــرينات
مثــال : يا حسن / أقرأ كتابا
|
|
أنا أقرأ كتابا
|
ماذا تعمل يا حسن ؟
|
...............................
|
١. عائشة / تدلس على الكرسى
|
...............................
|
٢. أخوك / يذاكر دروسه
|
...............................
|
٣. أبوك / يصلى العـشاء جماعة
|
...............................
|
٤. التلميذة / تكتب الواجب المنزلي
|
3. Al Qiro’ah / القــراءة
انا تلميذ نشيط ، أقرأ كتاب اللغة العربية . أخى يجلس على الكرسى
|
ويكتب واجبه المنزلي أختى فى غرفة المذاكرة تذاكر دروسها
|
أبى فى غرفة الجلوس يقرأ الجريدة
|
أمي فى المدرسة تعلم اللغة العربية . المدرسة قريبة من بيتي
|
أذهب الى المدرسة وأرجع من المدرسة مشيا على
الأقدام
|
أبي يذهب الى المكتبه بالسيارة أمي تذهب الى
المدرسة أيضا مشيا على الأقدام
|
4. Al kitabah / الكتابة At Tamriinat / التمــرينات
I. Buatlah
pertanyaan dari jawaban di bawah sesuai
dengan
bacaan di atas !
١. أقرأ كتاب اللغة العربية
|
١........................؟
|
٢. هو يجلس على الكرسى
|
٢ ....................... ؟
|
٣. نعم ، هي تذاكر دروسها
|
٣.........................؟
|
٤. يصلى العـشاء جماعة
|
٤. ...................... ؟
|
II.
Terjemahkanlah kalimat di bawah ini ke dalam bahasa
Indonesia
yang
baik dan benar !
١.....................
|
١. انا أقرأ القرأن كل يوم
|
٢....................
|
٢. هذا عثمان هو يذاكر دروسه
|
٣....................
|
٣. هذه أمنة هي تكتب الواجب المنزلي
|
٤. ...................
|
٤. ماذا تعمل يا على
|
٥........................
|
٥. ماذا تعملين يا عائشة
|
III. Berilah garis
bawah pada salah satu kata dalam kurung
di bawah ini sebaga jawaban yang paling
benar !
١.نحن ( نفرأ --- نذاكر --- نصلى ) فى المسجد
جماعة
|
٢. أين ( تجلس --- تجلسين --- اجلس ) فى المدرسة الأبتدائية.
|
٣. ( هو --- انت --- أنا ) أقرأ القرأن بعد صلاة المغرب
|
٤. ( هو --- انت --- نجن ) نذاكر الدروس
|
٥.انت (
تذاكر --- تذاكرين --- أذاكر ) الدروس فى غرفة المذاكرة
|
1. Al Istima’ /
الأستمـــاع
اَلدَّرْسُ
الثَّـانِي : مَتَى عَمِلْتَ ؟
|
|||||||
لَيْلاً
|
مَسَاءًا
|
صَبَاحًا
|
١
|
||||
بَعْدَ
الظُّهْرِ
|
اَلْيَوْمَ
|
نَهَارًا
|
٢
|
||||
بَعْدَ
الْعِشــَاءِ
|
صَــلَّى
|
غَــدًا
|
٣
|
||||
رَجَعَ
|
ذَهَبَ
|
عَمِلَ
|
٤
|
||||
قَرَأَ
|
ذَاكَرَ
|
دَخَلَ
|
٥
|
||||
تَنَاوَلُ
الْفُطُوْرِ
|
طَبَخَ
|
كَتَبَ
|
٦
|
||||
إِسْتَحْمَـــمَ
|
خَرَجَ
|
غَسَلَ
|
٧
|
||||
اَلسَّــاحَةُ
|
نَظَّفَ
|
تَوَضَّأَ
|
٨
|
||||
اَلتِّلْفَازُ
|
شَاهَدَ
|
تَعَلَّمَ
|
٩
|
||||
فعل ماض + ضميرمتـصـل تَ,تِ,تُ +
اسم مفرد
|
|||||||
ضمير منفصـل
: أَنَا , أَنْتَ , أَنْتِ + اسْمٌ مُفْرَدٌ , عَلَمٌ
|
Al Khiwaru /
الحــوار
٢. وَعَلَيْكُمُ السَّلاَمُ يَايُوْسُفُ !
|
١. اَلسَّلاَمُ عَلَيْكُم وَرَحْمَةُ اللهِ،
يَامُعِيْنُ ؟
|
٤. صليت الصبح هذاليوم
صباحاباكرا
|
٣. مَتَى صَلَّيْتَ الصُّبْحَ هَذَالْيَوْمَ ؟
|
٦. بعد صلاة الصبح ذاكرت
الدروس
|
٥. ماذا عملت بعد صلاة الصبح ؟
|
٨. ذهبت الى المدرسة صباحا
|
٧. متى ذهبت الى المدرسة ؟
|
١٠.
رجعت من المدرسة
نهارا
|
٩. متى رجعت الى المدرسة ؟
|
At Tadriibat /التدريبات
٢. وعليكم السلام ورحمة الله ياحسن
|
١. السلام عليكم يا على ؟
|
٤. رجعت من المدرسة بعد الظهر
|
٣. متى رجعت من المدرسة ؟
|
٦. قبل الصلاة توضأت
|
٥. ماذا عملت قبل الصلاة ؟
|
٨. قرأت الدرس بعد صلاة العشاء
|
٨. متى قرأت الدرس ؟
|
١٠.
.......................
|
٩. متى ذهبت الى المدرسة ؟
|
١٢.........................
|
١١. متى صليت الصبح هذااليوم ؟
|
At Tarkiib /التـركيب
متى adalah kata tanya yang digunakan untuk menanyakan
waktu ( kapan )
|
|
متى
+ فعل مضارع / متى +
فعل ماض
|
|
ظرف الزمان adalah
kalimat-kalimat yang menunjukkan waktu atau masa
Contoh : صباحا ، ألأن ، اليوم ، مساء اليوم ، بعد الظهر
، قبل الظهر
|
|
صباحا ، ألأن ، اليوم ، مساء اليوم ، بعد الظهر
، قبل الظهر
|
متى تذهب الى المدرسة يا أمين ؟
|
متى تذهبين الى المدرسة يا أمينة ؟
|
|
متى ذهبت الى المدرسة يا أمين ؟
|
|
متى ذهبت الى المدرسة يا أمينة ؟
|
At Tamriinat / التمــرينات
مثــال : قرأ/ القرأن / بعد صلاة المغرب
|
|
قرأت القرأن بعد صلاة المغرب
|
متى قرأت القرأن ؟
|
ذهب / المدرسة / صباحا
|
|
......................
|
|
تعلم / اللغة العربية / فى الساعة الثامنة
|
|
..........................
|
|
رجع / المدرسة / بعد الظهر
|
|
............................
|
3. Al Qiro’ah / القــراءة
انا خالد ، قمت من النوم ثم صليت الصبح صباحا باكرا
|
بعد الصلاة قرأت القرأن، إستحممت ثم تناولت الفطور مع أسرتي
|
ذهبت الى المدرسة صباحا وخرجت من المدرسة نهارا
|
صليت الظهرفى المسجد جماعة ثم رجعت إلى بيتي مع أصدقائ
|
بعد صلاة المغرب شاهدت التلفاز مع أسرتي ثم
ذاكرت الدروس
|
نمت بعد صلاة العشاء
|
4. Al kitabah / الكتابة At Tamriinat / التمــرينات
I.
Jawablah pertanyaan di bawah ini sesuai dengan
bacaan diatas !
١.
|
١.متى ذهب خالد الى المدرسة ؟
|
٢.
|
٢. ماذا عمل خالد بعد صلاة الصبح ؟
|
٣.
|
٣.هل خرج خالد من المدرسة مساء؟
|
٤.
|
٤.متى ذاكر خالد دروسه ؟
|
٥.
|
٥. ماذا عمل خالد بعد صلاة المغرب ؟
|
II. Terjemahkanlah kalimat di bawah ini
ke dalam bahasa Indonesia
yang baik dan benar !
١. صليت الصبح صباحا باكرا
|
٢. طبخت أمي الرز بعد صلاة الصبح
|
٣. ذهبت الى المدرسة مع أصدقائ
|
٤. نظفت ملابسي مساء
|
٥. ذاكرت الدروس مساء
|
III. Berilah garis bawah pada salah satu kata dalam kurung di
bawah ini
sebagai jawaban yang paling benar !
١.قمت من النوم فى الساعة الرابعة ( صباحا --- مساء
--- ليلا)
|
٢. متى ( كتبت --- رجعت --- ذهبت
) الواجب المنزلي
|
٣. أنت ( رجعتَ --- رجعتُ --- رجعتِ ) من المدرسة نهارا
|
٤. يا عمر ( يذهب --- تذهب --- إذهب ) الى المدرسة
|
٥. تعلمت فى الفصل ، ثم ( ذهبتُ --- رجعتُ --- رجعتِ
) الى بيتي
|
1. Al Istima’ /
الأستمـــاع
اَلدَّرْسُ
الثَّـالِثُ: اَلسَّاعَةُ
|
|||||||
|
اَلسَّاعَةُ
الثَّالِثَةُ
|
|
اَلسَّاعَةُ
الثَّانِيَةُ
|
|
اَلسَّاعَةُ
الْوَاحِدَةُ
|
|
١
|
|
اَلسَّاعَةُ
السَّادِسَةُ
|
|
اَلسَّاعَةُ
الْخَامِسَةُ
|
|
اَلسَّاعَةُ الرَّابِعَةُ
|
|
٢
|
|
اَلسَّاعَةُ
التَّاسِعَةُ
|
|
اَلسَّاعَةُ
الثَّامِنَةُ
|
|
اَلسَّاعَةُ
السَّابِعَةُ
|
|
٣
|
|
اَلسَّاعَةُ
الثَّانِيَةَ عَشْرَةَ
|
|
اَلسَّاعَةُ
الْحَادِيَةَ عَشْرَةَ
|
|
اَلسَّاعَةُ
الْعَاشِرَةُ
|
|
٤
|
فعل ماض + ضميرمتـصـل تَ,تِ,تُ +
اسم مفرد
|
|||||||
ضمير منفصـل
: أَنَا , أَنْتَ , أَنْتِ + اسْمٌ مُفْرَدٌ , عَلَمٌ
|
2. Al Khiwaru /
الحــوار
٢. صباح النور يافوزي! كم الساعة الان ؟
|
١. صباح الخير يا حامد ؟
|
٤. هيا نذهب الى المدرسة
|
٣. ألأن ألساعة السابعة ؟
|
|
٥. طيب نذهب الان
|
At Tadriibat /التدريبات
٢. وعيلكم السلام الان الساعة الثانية
نهارا
|
١. السلام عليكم يا حسن كم
الساعة ؟
|
٤. جئت فى المدرسة فى الساعة
السابعة
|
٣. فى أي الساعة جئت فى
المدرسة ؟
|
٦. فى الساعة الخامسة صباحا
صليت الصبح
|
٥. ماذا تعمل فى الساعة الخامسة
صباحا ؟
|
٨. أصلى الظهر فى الساعة الثانية
عشرة
|
٨. فى أي ساعة تصلى الظهر ؟
|
١٠..........................
|
٩. فى اي ساعة تناولت الفطور ؟
|
١٢............................
|
١١. فى اي ساعة كتبت واجبك
المنزلي؟
|
At Tarkiib /التـركيب
Ungkapan كم الساعة ؟ di gunakan untuk menanyakan waktu
( jam berapa ) lihat tabel
berikut ini contoh :
|
|
اَلسَّاعَةُ الْوَاحِدَةُ
|
كم الساعة الان ؟ الان...
|
اَلسَّاعَةُ الثَّانِيَةُ
|
|
اَلسَّاعَةُ الثَّالِثَةُ
|
|
اَلسَّاعَةُ الرَّابِعَةُ
|
|
اَلسَّاعَةُ الْخَامِسَةُ
|
|
اَلسَّاعَةُ السَّادِسَةُ
|
At Tamriinat / التمــرينات
مثــال : السابعة / ذهبت الى المدرسة
|
|
ذهبت الى المدرسة فى الساعة السابعة
|
فى اي ساعة ذهبت الى المدرسة ؟
|
٢. السادسة والنصف / تناولت الفطور
|
١.
الثانية عشرة / صليت الظهر
|
٤. الثامنة ليلا / ذاكرت الدروس
|
٣. الواحدة / رجعت من المدرسة
|
|
٥الرابعة مساء / لعبت كرة القدم
|
3. Al Qiro’ah / القــراءة
قمت من النوم فى الساعة الرابعة والنصف ثم صليت الصبح
|
تناولت الفطور فى الساعة السادسة والنصف. ذهبت الى المدرسة فى
الساعة
|
السابعة. خرجت من المدرسة فى الساعة الثانية عشرة والنصف ثم
|
صليت الظهر . تناولت الغداء فى الساعة الواحدة نهارا . فى الساعة الثالثة
|
والنصف صليت العصر . فى الساعة السادسة صليت
المغرب . وصليت العشاء فى الساعة السابعة والنصف . ذاكرت الدروس فى الساعة
الثامنة ليلا. نمت فى الساعة التاسعة ليلا.
|
4. Al kitabah / الكتابة
At Tamriinat / التمــرينات
I. jawablah pertanyaan di bawah ini sesuai dengan jawaban di
atas !
١. فى اي
ساعة صليت الصبح ؟
|
٢ . فى اي
ساعة تناولت الفطور ؟
|
٣. فى اي
ساعة ذهبت الى المدرسة ؟
|
٤. هل رجعت من المدرسة فى
الساعة الواحدة نهارا ؟
|
٥. فى اي ساعة ذاكرت دروسك ؟
|
II. Terjemahkanlah kalimat di bawah ini ke
dalam bahasa Indonesia
yang baik dan benar !
١. صليت الصبح فى
الساعة الخامسة صباحا.
|
٢. ذهبت الى المدرسة فى الساعة السابعة.
|
٣. تصلى فاطمة فى الساعة الرابعة والنصف.
|
٤. رجعت من المدرسة فى الساعة الواحدة نهارا.
|
٥. هل تصلى العصر فى الساعة الثالثة والنصف؟.
|
III. susunlah kata-kata di bawah ini sehingga menjadi kalimat yang
benar !
١. الساعة – صباحا – النوم – اقوم – من –
الرابعة – فى .
|
٢. إلى – ذهبت – الساعة – المدرسة – فى – السابعة .
|
٣. الصبح – صليت – الساعة – الرابعة – فى – والنصف .
|
٤. المدرسة – من – رجعت – الساعة – الواحدة – فى – نهارا .
|
٥. الساعة – ذاكرت – فى – الثامنة – الدروس –
ليلا .
|
Tidak ada komentar:
Posting Komentar